القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المقالات

كلية التمريض في الجامعة الوطنية الكولومبية / ليوناردو ألفاريز ييبيس Nursing Faculty of the Universidad Nacional de Colombia


كلية التمريض في الجامعة الوطنية الكولومبية / ليوناردو ألفاريز ييبيس


Nursing Faculty of the Universidad Nacional de Colombia 


المهندسين المعماريين             : ليوناردو ألفاريز ييبيي

الموقع                            : بوغوتا، بوغوتا، كولومبيا

المساحة                                         : 7100.0 M2


مشروع السنة                                           : 2016

صور                                         : رودريغو دافيلا


تاريخه :

بدأ تخطيط   مشروعكلية التمريض الخاص بالجامعة الوطنية الكولومبية منذ 20 عاما.في عام 1995 قام المهندس Rogelio Salmona بالتطوير  الأولي للمشروع .في عام 2003 تم إقامة مسابقة للتصميم  وفي عام 2008 في إطار سياسة وخطة الإدارة (PRM) من قبل الجامعة ولد المشروع من جديد ، وأخيرا في عام 2013 بدأ بناء .
التراث والموقع :
يقع المشروع في الحرم الجامعي لجامعة Nacianal عقب خط الخطة الرئيسية لليوبولدو روثر، وتحيط بها مبنى من قيمة تاريخية، التي هي على مستوى عال من الحفظ: كلية القانون وبناء العلوم السياسية، كلية بناء العلوم الاجتماعية والجمعية من بناء الطب البيطري.
 وضع المبنى عموديا على كتلة الأساسية من كلية الحقوق وبناء العلوم السياسية ،تنظيم وتحديد رسم المناطق الخارجية من قبل أقرب المباني الحفاظ على العلاقة البصرية بين واحدة وأخرى،  في حين أن أطول تواجه موازي للمسافة الرئيسية التي تربط اثنين من الطرق السريعة الرئيسية في بوغوتا،  شارع دورادو إيل وN.Q.S. السبيل، مع وسط الحرم الجامعي.



المناظر الطبيعية و التجوال :

قرار رفع المبنى من سطح الأرض وترتيب أقل عدد من العناصر الهيكلية ادى الى تمكين الحد الأقصى من العلاقات البصرية وحضور الاتصالات الحضرية بين المساحات المفتوحة من الحرم الجامعي. ومما يعزز هذا الشرط مع الميل هو ألواح الطابق الثاني، وتجنب التراكب البصري مع مبنى كلية القانون والعلوم السياسية أثناء التجوال من خلال مناحي صممها Leopoldo Rother .
الطالبق الأرضي

     عند الإقتراب، والطائرة المائلة و الفضاء يضيق بالقرب من المدخل ويفتح الأفق نحو المشهد، بعد الصعود على الدرج تبدأ التجول الطولي توتر العناصر المرئية في المشهد القريب والبعيد. في سقف شرفة الفناءات المفتوحة ثلاث توجيهات نحو الجو الاستخدام والسلبي بتشجيع من التلال الشرقية للمدينة.



    وأكد على تجربة التجوال من خلال المشروع من قبل بشرط إضاءة كل طابق، وهو يختلف عن الأرض، ويسمح الانتقال بين الأماكن المظلمة والمضيئة. انعكاس الضوء على الخرسانة مغروية يخلق بيئة التي تنقل الدفء والاستقرار في مبنى الأكاديمي.



التقنيات :

    توزيع  نظام التهوية الدائم في الصفوف مسموح بطريقة خاملة عن طريق التحكم في تدفق الهواء مع استخدام لاصق رأسي في الحائط المركزي، الذي يسمح لتجديد الهواء في الفصول الدراسية واخراج الهواء الساخن في الجزء العلوي من بناء. هذا الحل نفسه للالمكاتب التي أين القاعة المركزية و هو نظام الاخراج الذي ينظم عن طريق أنظمة التهوية في الواجهة.


    ستائرلأشكال ملموسة تترك نسيج خشبي على الخرسانة مغروية للجدران والسقوف حفاظا على حيوية التقنيات التقليدية للبناء، وجعلها أيضا ذات نوعية جيدة  وبناء مستدام .





























  • إعداد و ترجمة : غول عصام
    المصدر :  archdaily  / 
    Leonardo Álvarez Yepes
  • 10 - 01 - 2017 





  • أكملنا و الحمد لله

    لأي استفسار يرجى مراسلتنا من الأسفل

  • reaction:

    تعليقات