القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المقالات

أفضل 8 برامج تصميم جرافيك مفتوحة المصدر مع روابط تحميل اخر الاصدارات best 8 graphic design software open source with lastet download links

 أفضل 8 برامج تصميم جرافيك مع روابط تحميل اخر الاصدارات 
best 8 graphic design software with lastet download links 



نقدم لكم افضل 8 برامج مفتوحة المصدر مع روابط تحميل لاحدث الاصدارات : karita - gimp - inkscape - Dia -Blender - Pencil2D - Skencil - FontForage . 

1- Krita x64-4.4.2

هو منشئ رسومات فيكتور قوي مع تركيز كبير على الرسم الرقمي والتوضيحي. تستخدم بشكل رئيسي لتصميم الكتب المصورة. إنه برنامج مجاني مع قوالب وميزات متقدمة.  


تحميل karita


2- Gimp 2.10.22

  أحد أشهر أدوات تصميم الرسومات وتحرير الصور وأكثرها شيوعًا. إنها مجموعة تصميم رسومي ومُحرر صور مليء بالمميزات. هذه الأداة هي نفس تخطيط Adobe Photoshop. أداة رائعة لأي مصمم مبتدئ أو متقدم يعمل بشكل أساسي على الصور.


مميزات : 

محمل بالفلاتر والأقنعة والطبقات والفرش

يمكن توسيع الميزات بالملحقات

ميزات متقدمة لتحرير الصور

يمكن من إنشاء تصميمات ملهمة حقًا. يعني تقديم المرونة لتحويل الصور بالطريقة التي تريدها.

عدد هائل من عناصر التصميم الرسومية والشعارات ومكونات الواجهة. كما أنه يساهم في ميزات إدارة الألوان من الدرجة الأولى لضمان إدارة ألوان عالية الدقة.

تحميل Gimp

3- Inkscape 1.0.2

يشبه  إلى حد كبير Adobe Illustrator و Corel Draw. إنه أيضًا إحدى الأدوات القوية المتاحة مجانًا للجميع. يُعرف أيضًا باسم نظير مصمم رسومات الفكتورية adobe Illustrator.

يتوفر تنسيق الملف الأساسي والافتراضي في إنكسكيب بتنسيق Scalable Vector Graphics (SVG). إنكسكيب متاح لأنظمة تشغيل Linux و Mac و Windows.

مميزات : 

كائنات التصميم

يدعم أنواع مختلفة من تنسيقات الملفات

العملية تعتمد على المسار

يمكن أن يتم التلاعب في الكائن بشكل فعال

سهولة التوثيق

واجهة مستخدم مرنة

تحميل Inkscape


4- Dia 0.97.2 

تم بناؤه  على واجهة مستند واحدة (SDI) تشبه Inkscape و GIMP. يتم استخدامه بشكل أساسي لإنشاء شبكات من نوع الدائرة الإلكترونية ، ومخطط انسيابي ، وما إلى ذلك. وهو مدمج مع الكثير من الميزات المتقدمة ، أي استخدام هذا للمساعدة في رسم نماذج العلاقة في هياكل قواعد البيانات ، و UML ، والدوائر الكهربائية البسيطة. يتم دعم تنسيقات ملفات SVG و XML.


تحميل Dia 


5 - Blender 2.91.2 

هو برنامج لإنشاء رسم ثلاثي الأبعاد. يستخدم أشهر رسامي الرسوم المتحركة Blender لعمل أفلام قصيرة وأفلام روائية وبرامج تلفزيونية ، إلخ.



واجهته معقدة للغاية في البداية ، ولكن عندما تمضي قدمًا في التصميم ، يصبح الأمر سهلاً. لديها الكثير من الميزات القابلة للتخصيص ؛ بالطبع ، يمكنك أيضًا إنشاء الإضافات والميزات الخاصة بك بالطريقة التي تريد تصميمها.


تحميل Blender


6- Pencil2d 0.6.5

 هو برنامج رسم. يتم تمكينه لتصميم الرسوم المتحركة المرسومة باليد باستخدام خريطة البت والرسومات المتجهة. إنه سهل الاستخدام ومتكامل مع واجهة أوضح ومجهز بأدوات الرسوم المتحركة المتطورة.


تحميل Pencil2D 64 bit

تحميل Pencil2D 32 bit

7- Skencil -0.6.17 

هو تطبيق رسم متجه. إنه متوفر في أنظمة تشغيل Linux / Unix / GNU. إنها تمكننا من إنشاء بعض المخططات الرائعة والرسوم التوضيحية والرسومات المفيدة. تم تصميم Skencil باستخدام لغة مفسرة ، مثل python ، وهي ذات مستوى عالٍ للغاية موجهة للكائنات.




تحميل Skencil


8- FontForge

 هو محرر خطوط يدعم العديد من تنسيقات الخطوط للمصممين. إنه خفيف الوزن ويمكّنك من إنشاء تصميمات سلسة من النوع الخاص بك والنوع الحقيقي والتذييل. إنه برنامج مجاني طوره جورج ويليامز ومكتوب بلغة البرمجة سي.



تحميل FontForge


إعداد و رفع :  issamlab.com

reaction:

تعليقات